الطلب من مجلس النواب أنشاء الهيئة الوطنية المستقلة لضحايا الاخفاء القسري ومفقودي الحرب

0 have signed. Let’s get to 100!


السادة مجلس النواب المحترمين

عريضة

لما كان من حق أهالي المفقودين والمخفيين قسرياً  معرفة مصائر أحبائهم أحياءً أو أمواتاً، وقد كرست هذا الحق المواثيق الدولية والقضاء اللبناني؛

ولما كان حل قضية المفقودين والمخفيين قسرا بات مطلبا وطنيا وانسانيا مزمنا وملحا لا بد من إيجاد له حلول نهائية علمية ومناسبة، في إطار توق لبنان الى طي صفحة الحروب وبناء السلام الدائم؛

نحن الموقعين أدناه: نطالب الدولة اللبنانية بحل قضية المفقودين والمخفيين قسرياً أسوة بكل دول العالم التي عاشت حروباً وشهدت جرائم خطف مماثلة عبر اتخاذ الإجرائين الآتيين:

الأول: جمع وحفظ العينات البيولوجية من أهالي المفقودين والمخفيين قسرياً  تمهيداً لإجراء الفحص الجيني عليها (DNA). إن ذلك يشكل الخطوة التمهيدية الضرورية للتمكن من التعرف على هويات المفقودين أو على الرفات متى وُجدت.

الثاني: أقرار أقتراح قانون الأشخاص المفقودين والمخفيين قسرا المقدم الى مجلس النواب وتشكيل الهيئة الوطنية المستقلة التي ينص عليها والتي تتمتع بالصلاحيات اللازمة للقيام بمهمتها الأساسية: البحث عن المفقودين والمخفيين قسرياً  أحياء أو أمواتا.



Today: المركز اللبناني لحقوق الأنسان is counting on you

المركز اللبناني لحقوق الأنسان needs your help with “Lebanese parliament: الطلب من مجلس النواب أنشاء الهيئة الوطنية المستقلة لضحايا الاخفاء القسري ومفقودين الحرب”. Join المركز اللبناني لحقوق الأنسان and 27 supporters today.