PETIZIONE CHIUSA

Let the truth emerge #JusticeForGiulio #giulioregeni #whereisgiulio

Questa petizione aveva 154.715 sostenitori


Italian - English - Español - Français

 في الوقت الحالي, كلنا نعرف جيوليو ريجيني, الشاب الايطالي الذي كان يدرس بقسم الدراسات السياسية والدولية في جامعة كامبريدج البريطانية. جيوليو, البالغ من العمر 28 سنوات, كان يقوم بالبحث عن الحركة العمالية في مصر و قضايا اجتماعية أخرى. اختفى جيوليو في العاصمة المصرية القاهرة في يوم 25 يناير الذي يُوافق ذكرى الانتفاضة الشعبية في مصر، وقد عثرت السلطات المصرية على جثته في السادس من فبراير وقد ظهرت أثار التعذيب واضحة على جسده. وذكر السفير الايطالي أن "رؤية الجثة كان أمرا مدمرا. وقد لوحظ وجود جروح وكدمات وآثار للحروق. ليس هناك شك في أن الشاب تعرض للضرب الشديد والتعذيب."  

اللافت للذكر أن الطالب كان يكتب مستخدماً اسماً مستعاراً في نشر مقالاته من وقت لآخر في صحيفة "المانيفيستو" منتقذا الظلم الموجود في البلد و مطالباً باحترام الحقوق المدنية.

إن تعذيب و قتل ريجيني هو جريمة عظيمة ضد حقوق الانسان بشكل عام و ضد حرية الكلام و التعبير والتنقل بشكل خاص. إن جريمة القتل هذه ليست مأساة شخصية فحسب بل جريمة إنسانية أيضاً.

وقد تحدى المسؤلون عن قتل جيوليو فكرة السلام والتطور بين جميع البلدان وقد أفشلوا فرصة الالتقاء و التفاهم بين شعوب العالم بعض النظر عن مكان الإقامة أو الجنسية أو اي اختلاف آخر. ما فعله هؤلاء القتلة يهدد حريتنا في اختبار واكتشاف العالم الذي نعيش فيه.

نحن نشعر بالحزن على قتل جيوليو ريجيني ومن أجل ذلك نريد أن نبعث رسالة واضحة للعالم و لكل السلطات:

· إظهار الحقيقة الكاملة

· الكشف عن هوية المسؤول (القاتل)

· إثبات الحقيقة بالكلام والأفعال من قبل الحكومة الايطالية وبأنه عندما يداس الفضول بالاعتداء عليه, فإن الحكومة سوف تحمي دائما حبنا للاكتشاف وذلك بمعاقبة المعتدين.

Suggested Links:

https://petition.parliament.uk/petitions/120832

http://www.thetimes.co.uk/tto/opinion/leaders/article4686919.ece

http://www.theguardian.com/commentisfree/2016/feb/11/the-guardian-view-on-egypt-one-in-cairo-and-one-nations-authoritarian-spiral

http://www.reuters.com/article/us-egypt-italian-idUSKCN0VM0SN?feedType=RSS&feedName=worldNews

http://www.forbes.com/sites/charlestiefer/2016/02/13/u-s-state-dept-joins-world-storm-over-the-torture-murder-by-el-sisis-egypt-of-italian-student/#41f801bf6760

http://mesana.org/pdf/Egypt20160204.pdf

http://www.theguardian.com/commentisfree/2016/feb/06/murder-giulio-regeni-egypt-academic-freedom-students

https://docs.google.com/forms/d/1u2mE0xEtKMuPCDw3958FBbI6kj1ynJCerrAeGkUjKeE/viewform

The Friends (Giovanni Parmeggiani, Stefania Villanacci, Eleonora Bacchi, Esther Amoròs Berna, Shady Alshhadeh, Pilar Lopez, Claudia Morini, Patricia Belmonte Cerdàn, Lucas Ivorra, Loli Sànchez Lozano, Marco Basile, Allison Blahna, Fabio Rollo, Julie Rubino, Islam Elshaarawy, Jesse Chappelle

Shady Hamadi, Massimo Cozzolino, Karim Metref Abdallah, Pierfrancesco Majorino,Farid Adly, Davide Piccardo, Nabil Bey, Lorenzo Declich, Giuseppe Acconcia, Alessandro Di Rienzo, Elena Chiti, Rita Barbieri, Doris Zaccaria, Rosa Schiano, Rana Alnasr, Egidio Giordano, Maria Teresa Cudemo, Lorena Matteo, Alfredo Manfredini Bohm, Pietro Sabatino, Chiara Crispino, Luisa Ambrosio, Roberta Carvone, Federico Manes, Roberto Trisciani, Libera D'Amato



Oggi: Giovanni conta su di te

Giovanni Parmeggiani ha bisogno del tuo aiuto con la petizione "Let the truth emerge #JusticeForGiulio #giulioregeni #whereisgiulio". Unisciti con Giovanni ed 154.714 sostenitori più oggi.