تفعيل قانون منع التدخين في الأردن في الأماكن العامة

0 have signed. Let’s get to 5,000!


كمواطن أردني له الحق في العيش في بيئة صحية آمنة لي ولأولادي، أطالب في تطبيق قانون منع التدخين الصحة رقم ٤٧ وأطالب بحقي بتنفس هواء نظيف. وأوافق على المقترحات أدناه لتفعيل القانون:

- منع التدخين والأراجيل في الأماكن العامة والمنتزهات والحدائق العامة والمدن الرياضية والمستشفيات والمولات والدوائر الحكومية والصالات الرياضية وملاعب كرة القدم والمسارح وغيرها من التجمعات.

-تغريم كل شخص يدخن في الأماكن المذكورة أعلاه بما لا يقل عن ٥٠٠ دينار يذهب جزء منها لدعم مرضى السرطان.

- منع بيع الدخان وتقديم الأراجيل لمن هم دون من ٢١ سنة وتغريم كل محل يقدم الأراجيل أو يبيع السجائر للأطفال بغرامة لا تقل عن ٥٠٠ دينار يذهب جزء منها لدعم أطفال السرطان.

- منع دخول الأطفال والحوامل إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم الأراجيل وتسمح بالتدخين وتغريم من يفعل ذلك.

- تخصيص مكان للمدخنين في المطاعم والمقاهي والأماكن العامة بعيداً عن غير المدخنين.

- تغريم وإنذار كل موظف حكومي يدخّن في مكان وأثناء عمله بما فيهم شرطة السير وموظفي الدوائر الحكومية مثل دائرة السير والترخيص والهويات والجوازات وغيرها.

- عمل حملة وطنية للتوعية ضد التدخين ومكافحة هذه الآفة ونشر وقائع وأرقام عن العلاقة بين التدخين ومرض السرطان، الربو، أمراض القلب وغيرها وتأثيرها على المدخن والمدخن السلبي.

نعم لهواء نظيف خالي من التدخين.



Today: Batoul is counting on you

Batoul Arnaout needs your help with “دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز : تفعيل قانون منع التدخين في الأردن”. Join Batoul and 2,646 supporters today.