Petition Closed

Help stop the bloodshed in Syria, sign the petition.إدلِ بصوتك

The Assad regime is killing, raping, and torturing Syrian civilians.To protect the defenseless civilians, the international community must take necessary actions to protect Syrians.

‌Make your voice heard, stop the killings of innocent civilians.

كن شريكاُ في صناعة الحرّية للشعب السوري وإدلِ بصوتك على عريضة مسؤولية الحماية

تقدّم الأزمة السورية نموذجاً للتدخّل الإنساني تحت مبدأ مسؤولية الحماية الذي أقرّته الأمم المتحدة عام2005. ومسؤولية الحماية هو مبدأ أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام ٢٠٠٥ على خلفيات أحداث يوغوسلافيا السابقة ورواندا والكونغو والصومال وكوسوفو وغيرها. ولا يعترف المبدأ بحق السيادة .منفصلاً، وإنما يربط هذا الحق بمسؤولية الدولة عن حماية السكان.

وعلى النقيض من واجبها، فقد هاجمت الحكومة السورية المدنيين بشكل ممنهج و عشوائي واسع النطاق مما يؤسس لحالة جرائم ضد الإنسانية، على الرغم من جهود المجتمع الدولي لوضع حد لإنهاء العنف في سوریا من خلال إجراءات سلمية كالعقوبات وخطط السلام التي  فشلت جميعها في إيقاف القتل. وأكثر من ذلك فقد قامت الحكومة السورية بتجاهل الإتفاقية المشتركة العربية الأممية لوقف إطلاق النار وهاجمت المدنيين في حضور المراقبين الدوليين.

وحسب مبدأ مسؤولية الحماية فإن تحالفاً من الدول أو المنظمات الإقليمية يمكن أن يتدخّل بشكل مشروع في سوریا مع أو بدون تفويض من مجلس الأمن.

إن تدخّلاً في سوریا ربما يكون الأمل الأمثل للمجتمع الدولي لتجنّب مزيد من الكوارث الإنسانية و هذا التدخّل الإنساني في سوریا سيكون بدلك متناغماً مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

 

This petition was delivered to:
  • 'Responsibility to Protect' - Syria مسؤولية الحماية-سوریا


    Al Waref Institute started this petition with a single signature, and now has 431 supporters. Start a petition today to change something you care about.