حق علاج العابرين

0 have signed. Let’s get to 2,500!


من قبل ما يقارب ثلاثة اشهر تم إطلاق حملة ⁧‫#عابرون_نطالب_حقنا_في_العلاج‬⁩‬ في تويتر، ما حصلنا على رغباتنا فقررنا نبدأ حملة ونحاول جمع اعلى قدر من الأصوات الممكنة من اجل جذب انتباه المسؤولين عن هذه المشكلة وإيصال أصواتنا وحلها، لانها تعتبر من ابسط الحقوق الانسانية وعدم توفرها عندنا يشكل مشكلة اكبر من المتوقع. 

توجد إجراءات طبية وعمليات جراحية لبعض المصححين جنسياً. العلاج بالهرمونات البديلة للرجال المصححين يتضمن نموّ اللحية، تغيير الشعر، الصوت وتوزيع الدهون. العلاج بالهرمونات البديلة للنساء المصححات يتضمن توزيع الدهون وتغيير الثديين. يتم إزالة الشعر الزائد عند النساء المصححات بالليزر والتحليل الكهربائي. العمليات الجراحية للنساء المصححات تنعّم الصوت، تغيّر البشرة، الوجه، إزالة تفاحة ادم، الثدي، الخصر، الأرداف والأعضاء التناسلية. تتم العمليات الجراحية للرجال بتغيير الصدر والأعضاء التناسلية وإزالة الرحم، المبيض وقناة فالوب.

ان لم يمكن لديكم خلفية او معرفه بالعابرين/المصححين..  هذا تعريف بسيط يوضح كلًا من ال

gender dysphoria و ال transgenders

اضطراب الهوية الجندرية (Gender dysphoria) وهو تشخيص يطلقه علماء النفس والفزيولوجيون على الأشخاص الذين يعانون من حالة من اللا ارتياح أو القلق حول نوع الجنس الذي ولدوا به. يكون جنسهم/عضوهم ذكوري لكنهم نفسيا و من الهرمونات إناث. و العكس ايضًا صحيح.

عدد من المضطربين جندريًا يقررون ان يصبحوا عابرين/مصححين.. ممكن تسال، ايش معنى التصحيح الجنسي؟

التصحيح الجنسي (transgender) كما قد يُعرف بأسماء التصحيح الجندري أو التصحيح الجنسي يعني أن معرفة الفرد لجنسه سواء كانوا مولدين كذكر او كأنثى ليس جنسهم الحقيقي المطابق لجنسهم النفسي ونسبة الهرمونات.

التصحيح الجنسي الجسدي هو تمامًا خيار الشخص. يوجد مصححين يختارون ان يبقوا بجسدهم لكن يوجد ايضًا من يحس من ناحية نفسية أنهم ينتمون إلى الجنس الآخر انتماء كلي أو جزئي. من يختارون ان يصححوا جسديا يرفضون رفضا تاما جسدهم الذي ولدوا به ويسعون إلى تغيير الجسد إلى الجنس الاخر، من رجل إلى امراة أوالعكس وهذا النوع يسمى trans-sexual بمعنى العبور/التصحيح للجنس الآخر.