Petition Closed
Petitioning .

إقالة عبدالهادي راجي المجالي من إدارة مركز الحسين الثقافي

بعد ان تعرضت فرقة موسيقيّة أردنيّة تقودها المؤلّفة وعازفة البيانو غيا ارشيدات، ويشاركها فيها الموسيقي طارق الجندي على العود، من اعتداء بالضرب والإهانة مساء السبت الماضي، نطالب نحن الموقعون أدناه بإقالة مدير مركز الحسين الثقافي عبد الهادي راجي المجالي من منصبه..

الاعتداء حصل بسبب ممازحة أُطلقت أثناء الحفل، فحين قدّمت الفرقة قطعةً موسيقيّةً من تأليف طارق الجندي، قال مازحاً: "لا أستطيع الكلام بسبب البرد، يبدو أنّ الحكومة أيضاً ليست قادرة على دفع ثمن السّولار مثلها مثل المواطن".

مدير مركز الحسين الثقافي لم يحتمل هذه الجملة فقام بالاعتداء بالضرب والإهانة بجمل مثل: "الحكومة على راسك"، و"أنتَ لستَ ابن هذه البلد"، "الحق على الحكومة التي وفرت لك المسرح بالمجّان".

إن هذا الاعتداء على الفنانين وتحويل القضية إلى المدعي العام وطرد الفنانين الذين كانوا يحيون أمسية موسيقية في هذا المرفق العام الذي يحق لأي أردني أن يبدي رأيه فيه وبإدارته، عار علينا جميعاً.

من المنطق بمكان ان تتم محاسبة المعتدين ومن يطلقون تصريحات عنصرية دون أن يحاسبهم أحد، وتحويلهم الى المحاكم.

مدير مركز الحسين الثقافي الذي تفوه بحق الإخوة العراقيين المقيمين في الأردن سابقاً، بتصريحات عنصرية بذيئة وتحريضية ودعى لحرق المطاعم وضرب العمال العرب لم يقّل من منصبه، وها هو يستكمل مسيرته التحريضية، ونحن كمواطنين ومثقفين وفنانين أردنيين لا يمكننا قبول ذلك.

وإنه على الجهات الرسمية المخولة إقالة هذا المدير المشرف على مرفق عام من شأنه رفع مستوى الثقافة الأردنية لا إرجاعها الى القرون الوسطى والإساءة الى الثقافة، المركز أحوج ما يكون الى إدارة سليمة وكفؤة ولا تؤمن بالتمييز العرقي والقطري والقومي والديني.

وعليه نطالب أمانة عمان ووزارة الثقافة والجهات الرسمية التي يتبع لها هذا المرفق بالتالي:

محاسبة مدير مركز الحسين الثقافي على أعماله الشائنة ذلك أنه ومنذ شغل هذا المنصب لم يعد يمثل نفسه قدر ما يمثل الدولة نفسها ممثلة بهذا المرفق الثقافي الهام.

إزاحته من مركزه والبحث عن شخص كفوء ومثقف يعي ماهية الثقافة وكيفية التعامل مع روّادها بمنطق المثقفين لا بمنطق العصابات والبلطجة.

تحويله الى محاكمة على كل ما صدر عنه من كلام يهدف الى زعزعة السلم الأهلي والتحريض على العنف وزرع بذور الشقاق بين أبناء الشعب الأردني الواحد.

إصدار بيان من وزارة الثقافة وأمانة عمان يدين الكلام الذي صدر عن هذا المدير واعتباره لا يمثل رأي الدولة والمجتمع الأردني.

سنوصل هذا البيان الى كافة الجهات المسؤولة وصولاً الى أعلى السلطات ولن نستكين قبل أن يحاسب هذا المدير على ما اقترفه سواء بلسانه أو بعضلاته وعضلات أتباعه الذين يسيئون الى الثقافة الأردنية والأردن والى القيم الذي يحملها هذا البلد.

 

 

Letter to
.
إقالة عبدالهادي راجي المجالي من إدارة مركز الحسين الثقافي