Petition Closed

اوقفوا ردم الفسطاط الاثرية

This petition had 359 supporters


أقر انا الموقع أدناه المواطن/.........................................................................................

الجنسية/....................... رقم البطاقة الشخصية/جواز السفر/......................................

أننى ارفض وبشدة اى محاولة من محاولات الدولة متمثلة فى محافظة القاهرة او اى من الجهاز الادارى للدولة من التعدى على منطقة الفسطاط التراثية التى يملكها الشعب المصري والمدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو منذ عام١٩٧٩م.

وطبقا للدستور المصري المعدل لسنه ٢٠١٤م فى المواد (٤٩) والتى تنص على ( تلتزم الدولة بحماية الآثار والحفاظ عليها، ورعاية مناطقها، وصيانتها، وترميمها، واسترداد ما استولى عليه منها، وتنظيم التنقيب عنها والإشراف عليه. ويحظر إهداء أو مبادلة أى شىء منها. والاعتداء عليها والاتجار فيها جريمة لا تسقط بالتقادم.)

وفى المادة (٥٠) التى تنص على ( تراث مصر الحضارى والثقافى، المادى والمعنوى، بجميع تنوعاته ومراحله الكبرى، المصرية القديمة، والقبطية، والإسلامية، ثروة قومية وإنسانية، تلتزم الدولة بالحفاظ عليه وصيانته، وكذا الرصيد الثقافى المعاصر المعمارى والأدبي والفني بمختلف تنوعاته، والاعتداء على أى من ذلك جريمة يعاقب عليها القانون. وتولى الدولة اهتماما خاصا بالحفاظ على مكونات التعددية الثقافية فى مصر.) 

مما سبق فإننى ارفض رفضا قاطعا ان تقوم الدولة التى يجب ان تعمل على حماية التراث لا ان تعمل على تدميره  لان ذلك مخالفا للدستور الذى أقره الشعب ، لذلك فإننا نحمل الدولة المسئؤلية كاملة عن ذلك.

     

                               التوقيع /

                                 التاريخ/ 

                             التراث نحمية ونحافظ علية للأجيال القادمة لا للعبث به.



Today: Ibrahem is counting on you

Ibrahem Badr needs your help with “السيد رئيس جمهورية مصر العربية: اوقفوا ردم الفسطاط الاثرية”. Join Ibrahem and 358 supporters today.