NON au stockage du phosphogypse à El Hamma, Menzel el Habib et la région

NON au stockage du phosphogypse à El Hamma, Menzel el Habib et la région

0 a signé. Prochain objectif : 200 !
Quand elle atteindra 200 signatures, cette pétition aura plus de chance d'être inscrite comme pétition recommandée !
ALLIANCE SOLIDARITÉ a lancé cette pétition adressée à Président du Gouvernement Tunisien et à

                                                                                                                       ليون  في 07/12/2018

إلى السـّــــــــــــادة :

رئيـــــس الجمهوريّة التــــــــــونسيّة

رئيس الحكومة

وزير الصّناعة

وزير الصّحة

 نحن  أبناء الحامّة بمدينة ليون الفرنسية  نعلن  تضامننا الا محدود و مساندتنا المطلقة لأهالينا في الداخل ضد مشروع  4000 مليار لنقل وحدات الفسفوجيبس الى جهة  منزل الحبيب المتاخمة لمدينة الحامّة ذلك نظرا لما سينتج عنه من  مضار تهدد البيئة , صحّة الإنسان و الأجيال القادمة.

نحن  أبناء الحامّة بالخارج  نعتبر أنفسنا جزء لا يتجزأ من أهالينا في تونس و كنا ننتظر من الحكومات المتعاقبة و بعد سنوات طويلة من التهميش إنشاء مشاريع تنموية تنهض بالجهة و تعود بالنفع على أهالينا. 4000 مليار, إن  يتمّ استثمارها في الفلاحة تحول تونس بأكملها و لا نقول الحامّة و منزل الحبيب فقط الى جنّة فوق الأرض .  و ان كان  ثمّة حقيقة حلول صديقة للبيئة  فليتمّ تركيزها على مستوى المركب الكيميائي و تخليص أهلنا في مدينتنا قابس من السموم المسلطة عليهم  منذ عقود .

و إن الحامّة  و منزل الحبيب مناطق فلاحية تنتظر استثمارات في مجال التكنولوجيا الفلاحية والمحطات الاستشفائية و محطّات  الطاقات المتجدّدة و ضيعات الزياتين القائمة على جهود أهل المنطقة و غيرهم  و مشاريع المياه الجوفية الحرارية خير دليل.

غير اننا فوجئنا بالتفكير في بعث مشروع  موت بطيء للبشر و كامل المنظومة البيئية  بسبب الخطر الذي تشكله الإشعاعات المنبعثة من مادة الفسفوجيبس و الإفرازات الملوثة للمائدة المائية و هو خطر أكدته الدراسات العلمية و هو ما يتسبب في تفشي الأمراض الخبيثة مهددا الإنسان  في صحته و حتى في وجوده و الأجيال القادمة في حقها  في الحياة في بيئة سليمة.

لكل ما سبق ذكره فإننا سنتصدى بجميع الأشكال النضالية السّلمية لهذه الكارثة البيئية المحدقة بالحامّة و أهاليها و كامل الجهة.

ايها السادة ارض الرجال و النضال و التي أنجبت ابطالا ساهموا في استقــــلال وطننا العزيز , تستحق منكم الافضل  و ترغب منكم  سماع صوت ابنـائها في الداخل و الخـــارج و الالتفات الى مطالبهم المشروعة في

التنمية الشاملة  لا  القاتلة.

و لا نظن  السادة الوزراء و أعضاء الحكومة و السيد الوالي يجهلون ذلك و لكن لا بأس من تذكيرهم لعل الذكرى تنفعهم ان كانوا بحق  يؤمنون ان لأهل الحامّة و منزل الحبيب الحق في العيش الكريم .

تفضّلوا أيها السادة بقبول فائق عبارات الاحترام و التقدير.

و السّــلام.

أبناء الحامّة بالخارج

0 a signé. Prochain objectif : 200 !
Quand elle atteindra 200 signatures, cette pétition aura plus de chance d'être inscrite comme pétition recommandée !