The demands of the students' families - Orthodox Educational Society

The demands of the students' families - Orthodox Educational Society

0 have signed. Let’s get to 500!
At 500 signatures, this petition is more likely to be featured in recommendations!
Mary Salman started this petition to Orthodox Educational Society

التاريخ : 05/06/2020

السادة /  جمعية الثقافة والتعليم الارثوذكسية المحترمين

المدرسة الوطنية الارثوذكسية 

روضة وهبة تماري                      

المحترمين ،،

تحيه طيبه وبعد ،،

   في العشرين من شهر أيار للعام الحالي  تقدمت جمعيكتم الكريمة  - ممثلة برئيسها الدكتور ( إحسان حمارنة ) - بفيديو مسجل تحت عنوان :

" الاجراءات التي تم ويتم اتخاذها في ظل جائحة كورونا وما طال العملية التعليمية في المدارس التابعة للجمعية "

تابعنا باهتمام بالغ هذا التسجيل ، وكلنا أملٌ  بأن يلامس خطابكم مطالب أهالي الطلبة واولياء الامور ، والتي استفضنا بشرحها وتلخيصها في عدة منابر ومجموعات وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للمدرسة ، الا ان بيانكم المصور لم يأتِ على ذكر  مطالبنا وتوصياتنا وكلنا أسف لذلك.

    فإذا كانت رسالتكم  موجهة إلينا بصفتنا شركاءكم في  المعادلة التعليمية ،  فإننا نعطي انفسنا حق الرد الخطي على ما جاء في هذا التسجيل علما بأننا حاولنا التواصل  معكم بالذات لتثبيت مطالبنا ومناقشتها بصورة عادلة  ، ولتعذّر هذا اللقاء - لأسباب نجهلها - فقد ارتأينا بأن يكون هذا الكتاب محددًا لأهم المطالب التي توافق عليها أغلبية الاهالي وأولياء الأمور . آملين مناقشتها وأخذها بعين الاهتمام سعيًا  للوصول إلى اتفاق بتراضي الطرفين ، يُراعي الظروف الحالية والطارئة التي مسّت أولياء الأمور كما مسّت مدرستكم الكريمة على حد سواء.

وقبل عرض المطالب التوافقية للاهالي لابد من التذكير بالأسسس القانونية التي تحكم العلاقة بين الطرفين ونجملها بثلاث نقاط محددة  :

أولًا :

اي علاقة تعاقدية يجب ان تشتمل على حقوق والتزامات متبادلة  ،  وفي حالتنا تحديدا يُناط  بالمدرسة الواجب التربوي والتعليمي لكافه المناهج المقررة من وزارة التربية والتعليم ،  مقابل التزام ولي الأمر بدفع القسط المتفق عليه.

ثانيًا :

الالتزام التعاقدي بين المدرسة وولي الأمر هو التزام متبادل : يُوجب على ولي الامر سداد القسط المحدد في العقد والذي يوازي ويساوي الخدمة المقدّمة . بمعنى ان مبلغ القسط يوزع على مجموعة من الخدمات التعليمية والأنشطة اللامنهجية وكُلف التشغيل ووجبات الطعام وخلافه وبالتالي يجب ان يحصل ولي الامر على الخدمة التي يدفع مقابلها كاملة دون اجتزاء . وهذا هو أساس ومفهوم العقد في  القانون المدني الأردني.

ثالثًا :

من أهم الامور القانونية التي يجب عدم اغفالها موضوع الظروف الطارئة التي قد  تجعل تنفيذ العقد مستحيلا في كل و/او بعض بنوده ، وعندها يجب ان يكون هناك موازنة ومواءمة بين ما نُفذ من العقد وما استحال تنفيذه لتحديد حقوق والتزامات الطرفين.

الساده المحترمين ،،

منعا للاطالة واختصارا  للوقت والجهد - ومع تقديرنا لما ورد في خطابكم المسجّل - فإننا نحدد مطالبنا بما هو مبين أدناه:

أولًا : المدرسه الوطنيه الارثوذكسيه.

 

- منح خصم مقداره 30% على اقساط الفصل الثاني من العام الدراسي 2019-2020.

- خصم اجور ثلاثه اشهر من اجور  استخدام الباصات .  

- تحديد الرسوم للعام القادم 2020-2021 اذا تحول للتعليم عن بعد كون الرسوم المقرره مع الخصم 3% غير مقبول.

- وضع خطه واضحه بحال اصبح التعليم مدمج بين التعليم الاعتيادي والتعليم عن بعد من حيث الاقساط واليه التعامل مع الطلبه وعرضها على أولياء الامور قبل استكمال اجراءات التسجيل للعام القادم ( حتى لم تم دفع حجز المقعد مسبقا) كون آلية العمل تغيرت عن ما هو متفق عليه عند التسجيل للعام 2020-2021.

- وضع خطه واضحه للتعافي بعد الكورونا.

- التريث بالتعامل مع الشيكات المودعه لتسديد اقساط فصل لم يتم الاستفاده منه.

- بيان وتوضيح الطريقه التي يتم التعامل مع طلبه الصفوف المتقدمه والمتوقع منهم التقدم لامتحانات نهائيه. 

- مراجعه الرسوم الموفوعه عن مركز داعم . 

 

ثانياً : روضه وهبه تماري.

 

- منح خصم 50% على الاقل من قسط الفصل الثاني للعام الدراسي 2019-2020 حيث كان التعليم عباره عن فيديوهات مرسله عبر تطبيق الواتس اب ، في حين ان القسط  يشتمل على وجبات طعام وقرطاسيه وانشطه  لم يتم استخدامها.

- خصم اجور ثلاثه اشهر من اجور  استخدام الباصات  / صفوف الانتظار.

- تعديل اليه دفع الرسوم لتكون فصليه وليست سنويه.

-  تحديد الرسوم للعام القادم 2020-2021 اذا تحول للتعليم عن بعد كون الرسوم المقرره مع الخصم 3% غير مقبول. 

- وضع خطه واضحه بحال اصبح التعليم (مدمج بين التعليم الاعتيادي والتعليم عن بعد) او ( تعليم عن بعد) من حيث الاقساط واليه التعامل مع الطلبه وعرضها على أولياء الامور قبل استكمال اجراءات التسجيل للعام القادم ( حتى لم تم دفع حجز المقعد مسبقا) كون آلية العمل تغيرت عن ما هو متفق عليه عند التسجيل للعام 2020-2021، بحيث يتم التعاقد وفق المعطيات الجديدة وليس وفق ما كانت عليه مسبقا.

- التريث بالتعامل مع الشيكات المودعه لتسديد اقساط فصل لم يتم الاستفاده منه.

 

 السادة المحترمين ،،

 ان جائحه كورونا  والظروف الاقتصاديه الصعبه التي تعرّض لها العالم تقتضي وتستلزم اعاده تكييف العلاقة التعاقدية التي تريط الاهالي بالمدرسة .  وبما يضمن تكاتف الطرفين ومراعاة الظروف المادية التي يمر بها أهالي الطلبة والتي تستلزم بالضرورة تجاوب مدرستكم مع تلك المطالب العادلة التي تحقق المساواة بين الطرفين ،  حتى لا تصبح العلاقة قائمة على مبدأ الاثراء بلا سبب والقبض غير المستحق خلافا لاحكام القانون المدني.

آملين تحديد موعد لمناقشة هذه المطالب خلال عشرة أيام من تاريخ تبلغكم هذا الكتاب ، وبخلاف ذلك فإننا نحتفظ بحقنا في اللجوء الى الطرق القانونية والرسمية للمحافظة على حقوقنا.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،

اهالي طلبه المدرسه الوطنيه الارثوذكسيه وروضه وهبه تماري

0 have signed. Let’s get to 500!
At 500 signatures, this petition is more likely to be featured in recommendations!