‎من أجل إنتخابات حرّة شفافة ونزيهة

0 have signed. Let’s get to 500!



‎من أجل إنتخابات حرّة شفافة ونزيهة يُطالب الموقعون أدناه بإستقالة الحكومة الحالية وتأليف حكومة إنتقالية من غير المرشحين تشرف على الإنتخابات.
‎الأسباب الموجبة:
‎بعد التمديد لمجلس النواب ثلاث مرات على التوالي، يتجه لبنان الى انتخابات نيابية تجري لأول مرة منذ تسع سنوات.

‎ان الدعوة الى إجراء هذه الإنتخابات تمَّت بفضل الضغط الذي مارسته الأكثرية الساحقة من اللبنانيين وسائر هيئات المجتمع المدني.

‎ان اللبنانيين مدعوون اليوم لممارسة الضغط من جديد لكي تكون الإنتخابات حرة ونزيهة تتأمن فيها المساواة بين المرشحين.

‎ولكن، كيف يمكن ان تتأمن المساواة بين المرشحين اذا كان بعضهم عضواً في الحكومة التي تدير الإنتخابات يوزع الخدمات "الرشاوى" على ناخبيه، والبعض الآخر خارج السلطة ؟

‎كيف يمكن تأمين المساواة في الظهور الإعلامي بين مرشح يسمح له منصبه ان يُدشِّن مشروعاً من هنا، وان يضع حجر الأساس لمشروع من هناك، وبين مرشح آخر يفتقر الى مثل هذه الإمكانات ؟

‎إن الهيئة الوطنية الخاصة بقانون الإنتخابات، المعروفة بلجنة فؤاد بطرس، لم تكتف بإقتراح ان تجري الإنتخابات النيابية في ظل حكومة يكون رئيسها وجميع أعضائها من غير المرشحين، بل اشترطت ان يُنص على ذلك في الدستور لفرض التقيد الدائم بهذه القاعدة.

‎ان الموقعين أدناه الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع اللبناني – من أطباء ومحامين ومهندسين وإعلاميين وتجّار وصناعيين وعاملين في القطاعين العام والخاص، يرفعون الصوت عالياً للمطالبة اليوم وغداً والى ان يتحقق هذا المطلب: إستقالة الحكومة الحاضرة لإفساح المجال أمام قيام حكومة تشرف على الانتخابات القادمة يكون رئيسها وسائر أعضائها من غير المرشحين.



Today: طاولة الحوار المجتمع is counting on you

طاولة الحوار المجتمع المدني needs your help with “Lebanese Governments : ‎من أجل إنتخابات حرّة شفافة ونزيهة”. Join طاولة الحوار المجتمع and 274 supporters today.