Petition Closed

#حملة_جامعتنا

This petition had 30 supporters


" إن الجامعاتَ ليست أبراجَا عاجية ... لكنها الطليعةُ التى تقود الشعب نحو مستقبلِ أفضل "

ظلت الحركةُ الطُلابية المصرية - فى القلبِ من الحركةِ الوطنية - على مر التاريخ المنصرم ، و الأنظمة المتعاقبة ، تسعى لانتزاع حقوقها المسلوبة . جيلُ بعد جيلِ غير معتبرين ليأس و قنوط تدفعُ إليه الهزائم و الانتكاسات دفعًا ، و يجر إليه بطش السلطات و قمعها للطلاب جراً ؛ فلم يتخلفوا يوما عن خوض معارك التحرير فى مختلف الميادين سواء كان تحريراً وطنيا ضد المستعمر الخارجى ، أو تحريراً للجامعاتِ ضد سيطرة السلطة و سطوتها .

ظل الطلاب ينادون على مر التاريخ بالحرية و الاستقلال . استقلالُ تامُ للجامعةِ ، و حريةُ غيرُ منقوصة . حريةُ فى التعبير ، و حريةُ التنظيم ، و حريةُ ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها . حريةُ اختيار ممثليهم أمام جهات الدولة . و كما هو الحال فى معارك التحرير من تبياين نتائج أشواطها ، كان حال نضال الحركة الطلابية على مرِ التاريخ ، أشواطُ متباينة بين مدِ و جزر لإقرار لائحة طلابية تعبر عن طموحات الطلاب بمختلف توجهاتهم و انتماءاتهم .

و لم يصرف انشغالُ الحركة الطلابية بهمومها ، و مشكلاتها الذاتية ، عن دورها الوطني الفاعل فى تصدر الحركة الوطنية و كان اخرها موقف طلابِ مصر من قضية " تيران و صنافير " ، و اصرارهم على مصرية الجزيرتين و التى أظهروا فيها أنبل معانى الانتماء و التضحية . و ها هم اليوم بين مطرقة قانون الطوارئ و سندان الأزمة الاقتصادية ، و تأزم المسألة المصرية يعودون لخوض نضال جديد ، و سطر جديد فى سجل الحركة الطلابية المصرية . 

و على هذا نعلن الآتى ...

1- على مدار الأشهر القليلة الماضية تواصلنا مع عددِ من الطلاب فى جميع الجامعات المصرية ، و عددِ من الاتحادات الطلابية ، و الحركات الطلابية ، و قمنا بجمع مقترحاتهم للائحة ، و شكلنا عدد من ورش العمل لكتابة مسودة للائحة ، و بعدها قمنا بعرضها على الجميع ، و نالت موافقتهم ؛ و بناء عليه توجه وفد طلابى أمس الخميس الموافق 20 ابريل لمقابلة وزير التعليم العالى لتسليمه مقترحنا بخصوص اللائحة الطلابية ، و استلمه مدير مكتب الوزير برقم ( 3+1669 ) على أن يعرض على اجتماع اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالى لكتابة اللائحة الطلابية و المقرر اجتماعها غدا.

2- نعلن إطلاق حملة " جامعتنا " - حملة طلابية مستقلة تعبر عن جموع طلاب مصر - لخوض نضال جديد ضد السلطة الحالية لإقرار لائحة طلابية تعبر عن طموحات طلاب مصر فى جامعات حرة مستقلة .

3- نتوجهُ بالدعوة لجميع المهتمين بالشأن العامِ المصرى عموما - و الشأن الطلابى خصوصا - للتضامن معنا ، و دعم مطالبنا فى لائحة طلابية عادلة

#جامعتنا

#جبهة_الدفاع_عن_اللائحة

#الطلاب_مش_هتبيع

للاطلاع على مقترح اللائحة من خلال الرابط التالي:
https://goo.gl/UaX2k5 

لتوقيع الأفراد والاحزاب السياسية والشخصيات العامة ومؤسسات المجتمع المدني من خلال الرابط التالي: 

https://goo.gl/forms/uzi4Gu0OXLdshAJo2 

 



Today: mohammed is counting on you

mohammed mostafa needs your help with “higher education : #حملة_جامعتنا”. Join mohammed and 29 supporters today.