السماح للطلبة المبتعثين بدراسة فصل الخريف ٢٠٢٠ عن بعد/ مزدوج

Victory

السماح للطلبة المبتعثين بدراسة فصل الخريف ٢٠٢٠ عن بعد/ مزدوج

This petition made change with 1,542 supporters!
Saudi Student in U​.​S. started this petition to وزارة التعليم and

تخطت حالات كوفيد-١٩ في الولايات المتحدة خمسة ملايين حالة. استجابة لذلك، معظم الجامعات الامريكية تلقن المواد الدراسية بنظام عن بعد او بنظام مزدوج حفاظاً على صحة الطلاب و هيأة التعليم. و بالرغم من اصدار معالي الوزير قرارات استثنائية و التي سمحت للطلاب المبتعثين استكمال الدراسة خلال فصل الربيع٢٠٢٠ و فصل الصيف٢٠٢٠ فإن الملحقية ترفض السماح للطلاب بدراسة فصل الخريف٢٠٢٠ و تطالبهم بتأجيل البعثة. 

تأجيل البعثة اضراره على المبتعث تعد ولا تحصى، على سبيل المثال لا الحصر تعثر تخرج الاف الطلاب مع العلم ان بعض المواد الاساسية للتخصصات لا تعطى الا في فصل الخريف، تعقيد وضع الطالب القانوني مع ادارة الهجرة، ضياع فرص التدريب المهني، الالتزامات المالية (عقود سكن، سياره، تامين.. الخ) ، هذا بالاضافة انه غير واضح متى تعود المياه لمجاريها و قد تمتد الدراسة عن بعد الى فصل الربيع و في هذه الحاله حسب لوائح بعض الجامعات يعتبر الطالب منقطع عن الدراسه ويتاثر مقعده الجامعي. 

لذلك يطالب موقعوا هذه العريضة من الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة و وزارة التعليم بالسماح للطلبة المبتعثين باستكمال دراستهم في فصل الخريف٢٠٢٠ عن بعد حفاظاً على سلامتهم و تجنب التعثر الاكاديمي.

Victory

This petition made change with 1,542 supporters!

Share this petition