Victory

تحسين مستوى خدمات الاتصالات في منطقة فلج المعلا-ام القيوين

This petition made change with 86 supporters!


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السادة / هيئة التنظيم الاتصالات المحترمين ،، تحية طيبة و بعد

لعلمنا بأنكم الجهة الرسمية المسؤولة عن توفير اطر التعامل بين شركات الاتصالات في الامارات و بين المستهلكين، و بعد محاولة التواصل مع أكثر من جهة مسؤولة في كل من دو و اتصالات بخصوص تدني مستوى الخدمات في منطقة فلج المعلا التابعة لإمارة أم القيوين، حيث تواجهنا مشاكل عدة في تتلخص فيما يلي:

أولاً: مشاكل دو:
1. عدم توفر تغطية LTE في المنطقة، مع ضعف عام لتغطية 3G بالرغم من وجود برج تقوية ارسال تابع لشركة دو في منتصف المنطقة، و بعد تقديم عدة شكاوي من أهل المنطقة قام عدة مهندسين من دو بمراجعة قراءات الارسال في المنطقة و التأكيد على أن برج الارسال ضعيف التغطية و يحتاج لتحسينات و لكن دون أن يحدث ذلك بالرغم من أن المهندسين رفعوا أكثر عن تقرير يؤكد وجود مشاكل في الإرسال في المنطقة و التأكيد على توفير LTE.
2. عدم وجود إنترنت دو في المنطقة و عدم رغبة دخول دو سوق الإمارات الشمالية ما يفتح المجال لشركة إتصالات لاحتكار السوق و التلاعب بالخدمات و عدم توفير الحد الأدني للخدمات الذي يتطلبه الشخص اليوم.

ثانياً: مشاكل اتصالات:
1. ضعف إرسال LTE مقارنة بالمناطق المجاورة مثل الذيد، حيث أنه و بالرغم من توفر تغطية LTE في المنطقة إلا أن مستوى الخدمة و سرعة الانترنت بطيئة جداً بالمقارنة مع الذيد التي تبعد بضع كيلومترات فقط عن فلج المعلا.
2. عدم الحصول على سرعة الانترنت المتعاقد عليها، حيث أن أكثر أهل المنطقة لديهم إنترنت شامل بسرعة 2 ميقا أو 4 ميقا، و بالرغم من هذا إلا أن سرعات الانترنت بطيئة جداً و دائماً تواجه مشاكل عدم الاستقرار في سرعة الانترنت، و بالإضافة إلى هذا فإن عدة مهندسين من اتصالات اكدوا ان السرعة الفعلية التي تصل إلى المنطقة هي 1.6 ميقا فقط حيث أن الكيبلات لا تتحمل أكثر عن هذه السرعة لأن الكيبلات قديمة و لم يتم تطويرها أو تحسينها منذ أن تم تمديدها، و هو ما يعني أن جميع أهل المنطقة لا يحصلون على سرعة الانترنت التي يدفعون لاجل الحصول عليها.
3. عدم توفر خدمات eLife بالمنطقة للسكان بالرغم من أنه تم وعدنا بالحصول على خدمات eLife من سنتين و دون الوفاء بالوعود من اتصالات حيث يتم دائماً إلقاء اللوم على عملية استخراج التصاريح لتمديد كيبلات الالياف الضوئية بالرغم من حصول عدة مؤسسات في المنطقة على إنترنت eLife مثل البلدية و المدارس و روضة الاغصان التي تبعد 200 متر فقط عن الشعبيات و التي ترفض اتصاللات الاعتراف بتمديد انترنت eLife لهم على الرغم من تأكيد العاملين في هذه المؤسسات بوجود eLife فيها، علماً بأنه توجد شعبية في فلج المعلا تتكون من 20 فيلا تم تمديد انترنت eLife لها بشكل و عندما تم مراجعة اتصالات بهذا الخصوص رفضت اتصالات التعليق على الموضوع و أيضاً رفضت تمديد انترنت eLife للشعبيات المجاورة على الرغم من المنطقة فيها أكثر من 200 بيت جميعها مشتركين في خدمات الشامل و قد تم تقديم طلبات تفوق 50 طلب لترقية الخدمات من الشامل إلى eLife منذ سنتين.
4. تفاوت الاسعار بين خدمات الشامل و eLife حيث ندفع لخدمات 2 ميقا مبلغ 360 درهم و لخدمات 4 ميقا ندفع 450 ميقا في حين يدفع مستخدمين eLife لسرعة 10 ميقا مبلغ 200 درهم فقط



Today: Mahmoud is counting on you

Mahmoud Abdul Jawad needs your help with “هيئة تنظيم الاتصالات، اتصالات و دو: تحسين مستوى خدمات الاتصالات في منطقة فلج المعلا-ام القيوين”. Join Mahmoud and 85 supporters today.