العريضة الوطنية لإقناع هاني منقارة (شيخ المشوي) بزيارة بيروت

0 have signed. Let’s get to 100!


دأب صديقنا هاني منقارة الملقب بشيخ المشوي، على رفض آلآف الدعوات التي وجهت له لزيارة بيروت والتجول فيها وتناول ما لذ وطاب من موائدها، مبرراً رفضه هذا بنقتطين أساسيتين: الأولى هي كون بيروت مدينة البخلاء، والثانية إصابته بالدوار و الصداع بفعل المسافة من طرابلس الى بيروت والبالغة 81.5 كلم بالتمام والكمال.

لذا كلجنة مكونة من أصدقاء المنقارة، قررنا إطلاق هذه العريضة الوطنية لإقناع هاني منقارة بزيارة بيروت، وفي ذلك تعهد ضمني منا أن نلغي كل الأسباب التي شكلت في السابق حججاً لرفض الدعوة، خاصة وإن أغلبنا أصدقاء مع هاني منذ ما يزيد عن خمس سنوات ولم يتسنى لنا مقابلته ولو لمرة واحدة منذ ذلك الحين.

لذا نعلن تعهدنا بالتالي:

1-     نتعهد بأن نوفر للشيخ هاني كامل أساليب الضيافة البيروتية الأصيلة، من ضمنها المأكل والمشرب والمشاوي على أصولها مع ما يرافقها من نكتار التفاح المخمر والمعتق، وأن نمحي الصورة النمطية عن المدينة، فبيروت مدينة كرم ضيافة وفي كل بيت فيها منقاري صغير، ياما كمش الكرتونة وهوّى على سيخ اللحمة عالبلكون.

2-     ثانياً، نتعهد بأن نرسل لهاني منقارة أفضل سائق ممكن في سيارة مريحة تقله من عاصمة الشمال الى قلب عاصمة الوطن في رحلة سلسة لا تصيبه بالدوار ولا الصداع

3-     نتعهد بأن نوفر في السيارة قناني الماء الباردة والموسيقى المريحة للأعصاب وحبوب البنادول والغرافول كإجراء وقائي

4-     نتعهد بوجود ممرض مختص في مكان الوصول يؤكد لهاني بالفحص الطبي عدم إصابته بالصداع في وقت لاحق من النهار

5-     نتعهد نحن من أطلق هذه العريضة أن نتخذ التدابير ذاتها لإعادة الشيخ هاني منقارة الى طرابلس الفيحاء قبل منتصف الليل (قبل أن تتحول السيارة الى منقل فحم على طريقة سندريلا)

بتوقيعنا هذه العريضة نطلب من هاني منقارة التعهد بالقدوم الى بيروت بتاريخ يحدده بنفسه خلال هذا الشهر، كما يسر اللجنة المنظمة للعريضة الوطنية أن تستقبل محبي وجماهير المنقارة في بيروت خلال جلسة الغذاء وكل واحد على حسابه، منحب هاني بس مش هلقد.



Today: منقاريون is counting on you

منقاريون نحن needs your help with “هاني منقارة: العريضة الوطنية لإقناع هاني منقارة (شيخ المشوي) بزيارة بيروت”. Join منقاريون and 44 supporters today.