عريضة الى رئيس الجمهورية لحل البرلمان

عريضة الى رئيس الجمهورية لحل البرلمان

0 have signed. Let’s get to 1,000!
At 1,000 signatures, this petition is more likely to be featured in recommendations!
Bilel Bensalem started this petition to رئيس الجمهورية التونسية

بسم الله الرحمان الرحيم

عريضة الى سيادة رئيس الجمهورية لحل البرلمان

سيادة الرئيس

بناء على التزاماتكم في حملتكم التفسيرية.

وبناء على ما تعهدتم به في خطاب التنصيب والتزامكم با لأمانة أمانات

يهم الممضين أسفله تذكيركم بانكم التزمتم أما الله وامام الشعب بتأدية الإمانة والقضاء على الفساد وتفعيل العدل. ويهم الموقعين أدناه تذكيركم بانكم التزمتم بإتباع الحق ولم تلتزموا بان تحبسوا أنفسكم وتونس في تفاصيل قوانين وجحور دستور مليئ بالفخاخ

إن التزامك الحرفي بقوانينهم وفخاخ دستورهم طريق لا يؤدي إلا الى الولوغ في الفساد مع الفاسدين وينقض الميثاق الغليظ الذي عاهدت عليه الله والشعب أن تلزمه.

نذكركم سيادة الرئيس بالايات التي تلوتها في خطاب التنصيب:

إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا

يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا لا تَخونُوا اللَّـهَ وَالرَّسولَ وَتَخونوا أَماناتِكُم
ولا يخفاكم يا سيادة الرئيس كما لا بخفى المواطنين والمواطنات ان البرلمان قد اصبح بؤرة الفساد و قبلة المفسدين وحاميهم حيث امتلأ بنواب همهم الوحيد خدمة مصالحهم الشخصية على حساب الوطن والمصلحة الوطنية. وهو ما أدي الي تدهور الاوضاع وانفلات الأمن وانتشار الارهاب وغلاء المعيشة.
لذا فقد قررنا نحن، مجموعة من المواطنين والمواطنات الغيورين على هذا الوطن العزيز ان نبادرة بهذه العريضة الموجهة اليكم مطالبين اياكم بممارسة حقكم الدستوري لحل مجلس نواب الشعب حماية للبلاد والعباد والأمن القومي. ولكي يتنسنى للمصلحين والغيورين على هذا الوطن ان يشرعوا في اصلاح ما افسده المفسدون.

والله من وراء القصد.

وشكرا

#حل_البرلمان

0 have signed. Let’s get to 1,000!
At 1,000 signatures, this petition is more likely to be featured in recommendations!