Petition Closed

حقي في الوصول

This petition had 69 supporters


           

في منشور سابق قمت بكتابته على حسابي في فيسبوك تسائلت فيه لماذا لا تقوم شركات الإتصالات بتقديم خدمة التصفح والإستعمال المجاني لتطبيقات المواصلات والتنقل المتوافرة حالياً في المملكة (إيزي تاكسي، كريم، وأوبر)، علماً أن هذه التطبيقات يستعملها الآلاف من السكان (مواطنين وأجانب). الأمان والمهنية ومستوى الخدمة المرتفع أدى الى جعل هذه التطبيقات تستقطب الكثير من الناس (وأنا منهم) ليستخدموها كوسيلة أساسية للتنقل وبشكل يومي والتخلي كلياً عن شبكة المواصلات العامة التي -وللأسف- تعتبر دون مستوى الخدمة بشكل ملحوظ.


وكمستخدم ثقيل لهذه التطبيقات كنت اواجه مشكلة في الوصول لخدماتها؛ إذ أن استعمالها يتطلّب الوصول الدائم لشبكة الإنترنت سواء عبر الهاتف أو الكمبيوتر، وفي بعض الأحيان لم يكن يتوفر معي حُزم بيانات أو شبكة واي فاي قريبة، فأضطر رغماً عني أن أستعمل التاكسي لكي أصل الى وجهتي، وهذا الخَيار يأتي طبعاً مع عواقب أولها مزاجية سائق التاكسي، فمن المحتمل أن أحصل على "انت مش بطريقي" كإجابة وبالتالي سأضطر أن أنتظر سيارة أخرى لكي تأتي ويشفق علي سائقها ويوافق على توصيلي وتلقائياً هنا أكون قد تأخرت عن مواعيدي، أو أحصل على "بتدفعلي دينارين زيادة فوق العداد" كإجابة وهي بكل بساطة طريقة إبتزاز واستغلال الحاجة، وكنت أضطر للركوب معهم رغماً عني لحاجتي لهم.

شبكة النقل والمواصلات لدينا تحتاج الى إعادة هيكلة وتنظيم، وهذا يحتاج فترة طويلة للتنفيذ (إن تم إعداد خطط للإصلاح أساساً). وبما أننا دائما نرفع شعارات النهوض بقطاعي النقل وتكنولوجيا المعلومات أضرب هنا هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية مثالاً لنتعلّم منها، فإذا كان هناك من يعترض ويقول أنه لا مجال للمقارنة بين الأردن والإمارات أرد عليه وأقول أن الإمارات لم تكن، وأصبحت. ونحن يمكننا فعل ذلك أيضاً ولو بخطواتٍ بسيطة! وبما أنني دائماً في كل جوانب حياتي أحاول جاهداً أن أجد الحلول بدلاً من الوقوف والدوران حول المشاكل، ارتأيت أن أقوم بإنشاء "حقي في الوصول" كحملة تأييد لإيصال هذه الرسالة الى الجهات المعنية.

عن الحملة:
"حقي في الوصول" هي حملة كسب تأييد تهدف الى جمع أكبر عدد من الأشخاص للتوقيع على عريضة الكترونية لكي يتم إيصال صوتنا واتخاذ الإجراءات والتدابير لحل هذه المشكلة عن طريق انشاء تعاون مشترك بين الجهات المعنية وصُنّاع القرار.

الجهات المعنية:
* شركات تطبيقات التنقل إيزي تاكسي، كريم، وأوبر.
* الشركات المزودة لخدمات الإتصال والإنترنت وهي زين، أورانج، وأمنية.

الهدف:
العمل على انشاء تعاون مشترك بين مزودي خدمات الإتصال والإنترنت وشركات تطبيقات التنقل لإتاحة استعمال هذه التطبيقات بالمجان دون الحاجة الى الإتصال بالإنترنت.

كيف يمكنني أن أشارك؟
عن طريق زيارة الرابط المرفق ووكتابة بريدك الإلكتروني لكي تقوم بالتوقيع على الحملة.


لا أعلم ما هو مصير هذه الحملة هل ستنجح أم لا، ولكن سنكون قد فعلنا ما بوسعنا. وتذكروا، انه من حقنا الوصول الى وجهاتنا دون عوائق أو موانع وبكل سهولة ويسُر.


من فضلكم أرجو المساعدة بالنشر لكي نصل الى أكبر عدد ممكن من المؤيدين. شكراً.

- سِنان



Today: ⠀⠀⠀⠀⠀⠀ Sinan is counting on you

⠀⠀⠀⠀⠀⠀ Sinan ⠀⠀⠀⠀⠀⠀ needs your help with “حملة حقي في الوصول”. Join ⠀⠀⠀⠀⠀⠀ Sinan and 68 supporters today.