تخصيص شارع في مدينة طنجة للكاتب الطنجاوي العالمي خوصي لويس صامبيدرو

0 personas han firmado. ¡Ayuda a conseguir 100!


Porque en Tánger conoció las primeras voces, los primeros afectos, los primeros colores de la luz, los primeros sabores, las primeras músicas. Porque en nuestra ciudad se constituyó el mundo de su infancia y en él vivió y en él se formó y se realizó.

Porque José Luis Sampedro nunca se ha ido de Tánger porque fue su mundo y siempre la llevó dentro.

Porque Tánger fue sencillamente, el mundo de su infancia, su tierra que le hizo, esperamos que el ayuntamiento de nuestra ciudad le honre y le dedique una calle.

يعتبر الكاتب الاسباني الطنجاوي خوسيه لويس صامبديرو واحدا من أهم الكتاب العالميين و بالاضافة الى روعة أعماله الأدبية، اشتهر هذا الكاتب الذي ترعرع في مدينتنا طنجة، بالتزامه السياسي و دفاعه عن القضايا العادلة.

اشتغل خوسيه لويس صامبديرو في وزارة الاقتصاد الاسباني و كان من أشد المدافعين عن اقتصاد «أكثر إنسانيّة، وأكثر تضامن، قادر على المساهمة في الحفاظ على كرامة الشعوب». في 2010 تم منحه وسام الفنون والآداب في إسبانيا من قبل مجلس الوزراء «لمسيرته الأدبيّة المميزة ولتفكيره الملتزم مع قضايا عصره». ومنح أيضاً في 2011 الجائزة الوطنيّة الإسبانيّة للآداب 

و لأن طنجة كانت و مازالت ملتقى للحوار و التعايش نأمل أن تقوم جماعة طنجة المدينة بتكريم هذا المفكر العالمي عبر منح اسمه لاحد شوارع المدينة



Hoy: Aiman cuenta con tu ayuda

Aiman Zoubir necesita tu ayuda con esta petición «جماعة طنجة المدينة: تخصيص شارع في مدينة طنجة للكاتب الطنجاوي العالمي خوصي لويس صامبيدرو». Únete a Aiman y 85 personas que ya han firmado.