Petition Closed
Petitioning Nobel Foundation
This petition will be delivered to:
Nobel Foundation

جائزة نوبل للسلام 2013 لمالالا يوسفزاي

في 9 أكتوبر 2012، قام رجل من طالبان بإطلاق الرصاص على رأس مالالا يوسفوزا البالغة من العمر 15 عاماً رداً على حملتها ضد هدم مدارس البنات في باكستان. أمام وجه الإرهاب، مالالا جازفت بحياتها لتحارب من أجل حقوق البنات في كل مكان. شجاعتها بدأت حركة عالمية ونحن نطالب مؤسسة نوبل بمنحها جائزة نوبل للسلام.
الخطوة الأولى أن تترشح مالالا لجائزة نوبل للسلام. فقط أشخاص معينون مثل أعضاء البرلمانات مسموح لهم بتقديم تزكياتهم لها. نريد أن نؤكد بأننا نؤمن بعمل مالالا ولذلك نحتاج دعم مالالا لجائزة نوبل للسلام.
مباشرة بعد وضع هذه العريضة، وزير الهجرة الكندي جيسون كيني قدم دعمه لهذه الحملة. ومن ثم الكاتب الكندي بول ديوار الذي كتب رسالة تزكية للجنة نوبل لمنح جائزتها لمالالا العام القادم 2013.
منح مالالا الجائزة سيبعث برسالة واضحة بأن العالم يشاهد ويتضامن مع من يحاربون من أجل المساواة وحقوق الإنسان بينها حق النساء في التعليم.

دعم عالمي
بعد أن بدأ الكاتب "طارق فتاح" الذي يعيش في كندا العريضة، ما يقارب نصف المتضامنون كانوا من حول العالم. الآن الناس يقومون بنشر هذه العريضة في دولهم مطالبين قادتهم السياسيين أن يقدموا دعمهم لتزكية مالالا لجائزة نوبل للسلام. عدد الموقعون هو نتيجة جهة متضامن بين عريضات مختلفة من مختلف دول العالم. إن أحببت أن تبدأ عريضة في دولتك ولم تجدها هنا، أرسل لنا على الإيميل Nobel4Malala@gmail.com وعنون الإيميل باسم دولتك.


Letter to
Nobel Foundation
نطالب بمنح جائزة نوبل للسلام للعام 2003 لمالالا يوسفزاي