الحرية للسجين السياسي نبيل القروي

الحرية للسجين السياسي نبيل القروي

0 a signé. Prochain objectif : 200 !
Quand elle atteindra 200 signatures, cette pétition aura plus de chance d'être inscrite comme pétition recommandée !
Liberty KAROUI a lancé cette pétition adressée à الشعب التونسي

عريــــضة

نحن الممضون أسفل هذه العريضة نتوجّه إلى الرأي العام بما يلي:

- لقد جاء في الفصل 85 من مجلّة الإجراءات الجزائية أنّه لا يجوز أن تزيد مدّة الإيقاف التحفظي ستّة أشهر أي 180 يوما وأنه يمكن التمديد فيها بقرار معدّل قبل انقضائها.

- لم يتمّ التمديد في فترة الإيقاف التحفظي بالنسبة للسيّد نبيل القروي الذي انتهت المدة القصوى لإيقافه التحفظي على ذمّة نفس القضيّة منذ يوم 4 ماي 2021، بدون اطلاق سراحه وبقي بسجن إيقافه خارج القانون.

- إن القانون واضح والنص صريح لا يقبل التّأويل إلاّ لفائدة المظنون فيه ولصالح الحرّيّة ويحتّم الافراج عن السيد نبيل القروي منذ الساعات الأولى من يوم 5 ماي 2021.

 - إنّه ورغم انقضاء مدة الايقاف التحفظي وفوات آجالها القصوى التي ضبطها القانون لا يزال السيّد نبيل القروي يقبع في السجن كسجين وهو محتجز منذ 04 ماي 2021 خارج القانون.

- إنّ الإبقاء على السيّد نبيل القروي رهن الإيقاف التحفظي خارج المدّة القانونيّة يُعدّ خرقا فاضحا للقانون والدستور ومبادئ حقوق الانسان الكونية السانية.

-   إنّ ملف السيّد نبيل القروي لازال قيد التحقيق ويتمتّع بقرينة البراءة.

فإنّنا نتوجّه بنداء لكلّ الجهات المعنيّة ومن بينها المجلس الأعلى للقضاء ومجالسه الثلاث وكلّ القضاة الشرفاء والسيّدة وزيرة العدل وحقوق الانسان للتحرّك والعمل على رفع هذه المظلمة المتواصلة دون مزيد تأجيل.

كما نتوجّه بنداء للسادة رئيس الجمهوريّة ورئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة ونواب الشعب ومكوّنات المجتمع المدني والاحزاب السياسيّة والمنظمات الوطنية والجمعيات الحقوقيّة والشخصيات الوطنيّة وكلّ القوى المناصرة لحقوق الانسان للمطالبة بتطبيق القانون دفاعا عن الحريّة والعدالة وكلمة الحق.

0 a signé. Prochain objectif : 200 !
Quand elle atteindra 200 signatures, cette pétition aura plus de chance d'être inscrite comme pétition recommandée !