Petition Closed

تحرك طلاب علم النفس في الجامعة اللبنانية لتعديل قانون رقم ٨

This petition had 35 supporters


التوقيع على عريضة لتعديل قانون رقم 8

صدر بتاريخ 10-2-2017 ,القانون رقم 8 الذي أقره المجلس النيابي ونشر في الجريدة الرسمية,والذي يحمل عنوان تنظيم مهنة النفساني في لبنان.

فبعد انتظارنا الطويل لقانون ينظم مهنة النفسانيين كل النفسانيين,هذا الانتظار الذي ورثناه عن أساتذتنا الذين لطالما قدموا الأفكار وساهموا بارتقاء علم النفس وميادينه في الجامعة اللبنانية وغيرها,وبعد جهود عديدة وسعي مستمر منذ عقود مضت في سبيل الاعتراف الوجودي للنفسانيين بمختلف مدارسهم واتجاهاتهم على الصعيد الرسمي, خاصة وأن الكثير من المعالجيين والمحلليين النفسانيين وصلوا الى مراكز علمية راقية في لبنان والعالم,وبعد كل ما ذكر تمخض الجبل فأنجب فأراً.

فالقانون الذي يحمل عنوان التنظيم أثارت فقراته فوضى في التفسير انعكست بشكل خاص على طلاب وخريجي علم النفس في الجامعة اللبنانية وبعض الجامعات الخاصة, لما فيه من عدم وضوح للرؤية وغياب المعايير العلمية وضبابية في سرد الفقرات بشكل لا يتناسب مع طبيعة الإختصاص في الجامعة اللبنانية.

فأين مكانة ودور طلاب الجامعة اللبنانية بصياغة قوانين تحميهم وتتناسب مع جامعتهم.  فالخلط بين النفساني والمعالج  هو تحجيم لمستقبلنا وخضوعنا للجنة طبية هو عدم اعتراف بإختصاصنا. 

أين دور الجامعة اللبانية ولماذا تهميشها فهي الجامعة المرجع وعلى كل قانون ان يمر من خلالها ودورها يجب ان يكون الرائد الاساسي في لبنان كما هو منصوص بالقانون, و نحن مع الجامعة لتطالب بحقنا وان تعيد لنفسها الدور الاساسي

لذلك قررنا نحن طلاب الجامعة اللبنانية الحاليين والخريجين منا القيام بخطوات والتحرك ضمن الأطر القانونية لتعديل فقرات هذا القانون على أن تكون توقيعات الطلاب التأييدية على هذه العريضة في كافة الفروع حجر الأساس لأي خطوة قادمة,كما أننا نثمن جهود الجامعة اللبنانية وأساتذتها في مسعاها لإنصافنا وندعوها للتدخل كي يأخذ كل صاحب حق حقه.



Today: Mario is counting on you

Mario Abboud needs your help with “الجامعة اللبنانية: اوقغوا الخلط بين النفساني والمعالج فهذا تحجيم لمهنة النفسانيين!”. Join Mario and 34 supporters today.