الضغط لتمرير مشروع قانون لمنح حوافز و اعفاءات للمشاريع الصغرى في ليبيا

0 have signed. Let’s get to 100!


الخلفية

ليبيا من الدول التي يصعب ممارسة نشاط اقتصادي فيها حسب تقرير البنك الدولي "ممارسة أنشطة الأعمال2017 حول ترتيب سهولة ممارسة الأعمال التجارية لهذا العام, و حلت ليبيا في المرتبة 163 من 189 دولة.  و ذلك لأن عملية تسجيل العمل التجاري في ليبيا طويلة و مكلفة كثيراً و لا تعطي أي ميزات للمشاريع صغيرة الدخل كالتسهيلات المصرفية و الاعفاءات الجمركية. 

هدف العريضة

يقوم مركز جسور للدراسات و التنمية باعداد مسودة قرار لتشجيع تنمية المشروعات الصغرى و المتناهية الصغر لخلق بيئة عمل تتلائم مع حجم نشاط هذه المشاريع و طبيعة أعمالها. و تتضمن مسودة القرار حزمة من التسهيلات و الحوافز التي تشمل:

-- تخفيض تكلفة الاجراءات اللازمة لتسجيل الشركات الصغرى و المتناهية الصغر.

-- تخفيض قيمة الرأس المال التأسيسي المطلوب إيداعه في المصارف التجارية أثناء عملية التسجيل.

-- تقديم حزمة من التسهيلات لأصحاب المشاريع الصغرى و متناهية الصغر بعد اعتمادها من الجهات المختصة كبرامج منح مالية و تخصيص أراضي أو عقارات خاصة للمشاريع.

-- تخصيص مزايا و حوافز لتشجيع الشباب لفتح مشاريع تجارية مثل الاعفاءات الجمركة و الضريبية لفترة محدودة من الزمن لا تتجاوز ثلاثة سنوات.

من خلال مشاركتك بالتوقيع على هذه العريضة ستساعد في خلق بيئة عمل ملائمة لنمو المشاريع الصغرى و المتوسطة و التي ستساهم في بناء التنمية الاقتصادية على أسس سليمة.

 



Today: Jusoor Center for Studies and Development is counting on you

Jusoor Center for Studies and Development needs your help with “البرلمان الليبي : الضغط لتمرير مشروع قانون لمنح حوافز و اعفاءات للمشاريع الصغرى في ليبيا”. Join Jusoor Center for Studies and Development and 44 supporters today.