تجاوز عقبات العام الدراسيّ الحاليّ في كليّة العلوم الطبيّة

تجاوز عقبات العام الدراسيّ الحاليّ في كليّة العلوم الطبيّة

0 have signed. Let’s get to 100!
At 100 signatures, this petition is more likely to be featured in recommendations!
طلّاب الجامعة اللبنانيّة started this petition to إدارة كليّة العلوم الطبيّة

نحن طلّاب كليّة العلوم الطبيّة في الجامعة اللبنانيّة، كجميع زملائنا في باقي الكليّات والجامعات، نعاني من خطرٍ فيما يخصّ نتائجنا لهذا العام. ولأنّ الظروف استثنائيّةٌ وخانقة، وهي أشدّ قساوةً على بعض الطلّاب ، أو جُلِّهم ، عمدت بعض الإدارات إلى إيجاد حلولٍ تناسب تلاميذها ، و إنّنا في كلّيتنا ، نودُّ أن تراعى مصلحة الطلّاب ، لما يرونه يناسب قدراتهم .. و انطلاقاً من قناعتنا هذه ، نطالب إدارتنا الكريمة بما يلي:

  • فتح خيار تقسيم الامتحانات إلى جزأين: قبل عطلة آب وبعد عطلة آب، تحدّد الإدارة الخطوط العريضة الممكنة بأسرع وقت ممكن (أي قبل ٢٧ الشهر، فيمكن الاجتماع عبر العديد من التطبيقات الرقمية) ولكن يبقى اختيار تقسيم وترتيب الامتحانات من صلاحيّة طلّاب كل صف.
  • رفع العلامات أو خفض معدّل النجاح وذلك لأنّ الظروف المحيطة بالتعليم الذي تلقيّناه هذا العام كانت صعبة، لاسيّما مع البنى التحتيّة في بلادنا التي لا تتناسب والتعليم عن بعد، ولعدم استجابتكم لما طرحناه من مشاكل حتّى الآن، وبسبب كلّ ما حدث من توتّرات، وبرنامج الامتحانات الذي لن يكون منصفًا كفايةً مهما كان حسنًا، نتيجةً لضيق الوقت المتاح.
  • عدم إدراج علامات هذا العام في ترتيب السنة السابعة       (كما فعلت جامعة القدّيس يوسف، وتأثّرًا بباقي الكليّات الطبيّة اللبنانيّة التي اعتمدت نظام pass or fail)              وذلك لأنّ نتائج هذا العام لا تعكس أبدًا مستويات الطلّاب الأكاديميّة وخاصّةً مع عدم تكافؤ الفرص من حيث البنى التحتيّة للتعليم أونلاين، أو المسافة بين منزل الطالب والجامعة لاحقًا عند إجراء الامتحانات.

في الختام، سنكون ممتنّين لتعاونكم، وتذكّروا أنّ الشراكة في التعليم هي جوهر النوعيّة في التعليم، وأنّ الكليّة هي كليّة طلّابها قبل أيٍّ كان والإرادة للطلّاب.

كلّ التقدير

طلّاب كليّة العلوم الطبيّة في الجامعة اللبنانيّة

0 have signed. Let’s get to 100!
At 100 signatures, this petition is more likely to be featured in recommendations!